الدكتور عوده قواس
السيره الذاتيه
مقالات وقضايا
تجدون تنظيم وطريقة وأوراق العمل التي سوف تناقش في المجمع المقدس العظيم للكنيسة الأرثوذكسية والذي سيعقد ما بين 16-27 حزيران 2016 في جزيرة كريت.
المجامع المسكونية هي مجامع كانت تنعقد لمناقشة ووضع القوانين الكنسية.. التفاصيل
حقيقة ما يجري في الكنيسة الأرثوذكسية
هناك هجمة شرسة من قبل من يدعون الإصلاح والنهضة في الكنيسة الأرثوذكسية المقدسية والذين في الواقع ليس هم إلا أدوات تعطيل الإصلاح إذا كان لديك أهتمام إقرئ المزيد .. التفاصيل
تفاصيل قضية مشروع تالبيوت
تفاصيل قضية مشروع تالبيوت أو ما يعرف خطأ بموضوع أرض مار الياس والتي حاول البعض إدعاء أنها صفقة جديدة.. التفاصيل
بعض وثائق قضية البطريرك المعزول ايرينيوس والتي كنت قد تبنيتها خلال نيابتي
هذا الموضوع تم وضعة على هذا الموقع نتيجة طلب العديد من أبناء الرعية الأرثوذكسية لكي يكونوا على إطلاع تام حول حقائق الأمور.. التفاصيل
حقائق ما حصل في إنتخابات مجلس النواب السادس عشر 2010
حقائق ما حصل في إنتخابات مجلس النواب السادس عشر 2010 .. التفاصيل
الهيئة الوطنية للإصلاح السياسي
اقترح حزب جبهة العمل الإسلامي تأسيس الهيئة الوطنية للإصلاح السياسي .. التفاصيل
الكلمة التي ألقيتها في حفل إفطار جماعة الأخوان المسلمين
تم القاء هذه الكلمة ضمن فعاليات حفل الافطار السنوي لجماعة الاخوان المسلمين بتاريخ الخامس عشر من رمضان 1431 هـ الموافق 25/8/2010.. التفاصيل
التظاهر من أجل القدس مقال للكاتب ياسر ابو هلالاة
.. التفاصيل
المزيد >>
اعلاميات
12 Nov 2013 انتخابات مجلس الكنائس العالمي

عاد الى عمان الدكتور عودة قواس رئيس دائرة خدمة اللاجئين الفلسطينيين التابع لمجلس كنائس الشرق الأوسط من بوسان في كوريا الجنوبية بعد حضوره لاجتماع الهيئة العامة العاشرة لمجلس الكنائس العالمي والذي عقد في الفترة بين 29/10/2013 ولغاية 8/11/2013 حيث تنعقد الهيئة العامة مرة واحدة كل ثماني سنوات.

وشارك 768 عضوا مندوبين عن 348 كنيسة في العالم عضوا في المجلس.

وتم إعادة انتخاب قواس للمرة الثالثة عضوا في اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي ولفترة ثماني سنوات قادمة. علما بأن اللجنة المركزية تتألف من مائة وخمسين عضوا وتجتمع مرة كل سنتين.

وفي الاجتماع الأول للجنة المركزية والذي عقد بعد انتهاء أعمال الهيئة العامة تم انتخاب الدكتور عودة قواس للمرة الأولى عضوا في اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي والتي تتألف من 24 شخصا وتجتمع كل ستة شهور مرة.

ومن الجدير بالذكر بأن الدكتور عودة هو أول أردني الذي يحوز على هذه الثقة العالمية من خلال عملة التطوعي على مدار ثلاثون عاما في العمل المسكوني المشترك حيث يمثل بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية.

 

كما أنة من الجدير بالذكر أنه كان لمشاركته الفاعلة ولثقة الكنائس العالمية في مواقفه أن تغيرت الكثير من المواقف المعادية للحقوق العربية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اضافة تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني
البلد:
التعليق: